الجمعة, 24 شباط/فبراير 2017 12:39

بعد ثبوت عدم تناولهم المنشطات 3 رياضيين روس يعودون للمشاركة في بطولات ألعاب القوى

حصل ثلاثة رياضيين روس من بينهم بطلة أوروبا للقفز بالزانة داخل القاعات على الموافقة للمشاركة في البطولات الدولية لألعاب القوى تحت علم محايد بعد ثبوت عدم تناولهم المنشطات.

وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن انجليكا سيدوروفا بطلة أوروبا للقفز بالزانة داخل وخارج القاعات والعداءة كريستينا سيفكوفا واليكسي سوكيرسكي لاعب الإطاحة بالمطرقة تجاوزوا "المعايير الاستثنائية القانونية" بعد إثبات خضوعهم للكشف عن المنشطات في بيئة تراها لجنة المنشطات مناسبة.

ويمكن لسيدوروفا وسيفكوفا المشاركة في بطولة أوروبا في بلجراد في الفترة من الثالث وحتى الخامس من مارس آذار المقبل بالإضافة إلى داريا كليشينا لاعبة الوثب الطويل ويوليا ستيبانوفا عداءة المسافات المتوسطة التي حصلت على الموافقة قبل ذلك.

ويستطيع سوكيرسكي المشاركة في بطولة كأس الرمي الأوروبية السنوية في جزر الكناري يومي 11 و12 مارس.

وقال الاتحاد الدولي في بيان "مشاركتهم كرياضيين تحت علم محايد ما زالت بيد الرياضيين المستقلين ومنظمي البطولات، وفقا للوائح كل مسابقة".

وسيستمر منع بقية الرياضيين الروس من المشاركة في بطولات ألعاب القوى بسبب استمرار إيقاف الاتحاد الروسي بسبب المنشطات والفساد.

وقال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي "المنافسة دوليا تحت علم محايد تؤكد رغبتنا في مساندة أمل كل الرياضيين الشرفاء ومن بينهم الرياضيون الروس الذين خذلهم اتحاد بلادهم".

وتابع "بينما تعتمد أولويات اللائحة على مواعيد البطولات فإن المسؤولية الأولى للجنة مراجعة المنشطات يجب أن تكون دائما الحفاظ على سمعة المنافسة".

وتلقى الاتحاد الدولي 48 طلبا من رياضيين روس للسماح بمشاركتهم في البطولات وتم رفض ستة طلبات بينما ما يزال الباقي قيد المراجعة.

أم الرياضات - رويترز

 

 

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+