الأربعاء, 05 نيسان/أبريل 2017 15:50

اتحاد ألعاب القوى يعلن بدء عمل وحدة النزاهة المستقلة

أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الأربعاء، أن وحدة النزاهة في ألعاب القوى، المؤسسة حديثًا، بدأت عملها، وقد تولى رئاسة مجلس إدارتها ديفيد هومان المدير العام السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وذكر اتحاد ألعاب القوى أن الوحدة بدأت عملها اعتبارا من أمس الأول الاثنين ، وأن سيبستيان كو رئيس الاتحاد وصف إسناد رئاستها لديفيد هومان ، بأنه الاختيار الأمثل.

وقال سيبستيان كو "سعيد بأننا انتدبنا شخص بمكانة وخبرة ديفيد هومان" ، الذي استمر عمله في منصب المدير العام لوادا حتى عام 2016 .

ولن تتولى وحدة النزاهة المستقلة ، إدارة إجراءات اختبارات الكشف عن المنشطات فقط وإنما ستتعامل مع قضايا الفساد والتلاعب ، وذلك في إطار جهود الاتحاد الدولي لألعاب القوى لاستعادة مصداقيته بعد إدعاءات الفساد التي هزت أركان إدارته السابقة وكذلك قضايا المنشطات ، مثل القضية الخاصة برياضيي روسيا ، الموقوفة من قبل الاتحاد.

وقال سيبستيان كو: "وحدة النزاهة ستكون معنية في المقام الأول بالرياضيين . مسؤوليتنا هي خلق الإطار الصحيح الذي يمنح فرصة النجاح للجميع".

وتشكل وحدة النزاهة جانبًا مهمًا من عملية الإصلاح التي تطبق من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى منذ تولي سيبستيان كو الرئاسة خلفا للامين دياك ، المتورط الرئيسي في تحقيقات الفساد من قبل السلطات الفرنسية.

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+