الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017 20:17

جاتلين يصارع أسافا باول على لقب أسرع رجل في الأرض

 

كشف نجم سباقات السرعة المخضرم "جاستن جاتلين"، الفائز بفضية أولمبياد ريو دي جانيرو، في سن الـ34 سنة كأكبر العداءين الفائزين بميدالية أولمبية في سباق 100 متر على الإطلاق، عن مشاركته بجولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى، في نادي قطر الرياضي، في 5 من آيار/مايو المقبل.

وسيصارع جاستن في إطار رغبته للفوز بلقب أسرع رجل على الأرض نجم المسافات القصيرة صاحب الـ22 عامًا، الكندي "أندريه دي جراسي"، الحائز على فضية سباق 200 متر، وبرونزية سباق 100م، في أولمبياد ريو 2016، ليضيفهما إلى برونزية بطولة العالم 2015 .

كما سيتنافس في هذا السباق أيضًا كل من صاحب الرقم القياسي العالمي السابق، وبطل سباق 200×4 في ريو 2016، وبطل السباق الماسي للعام الماضي، العداء الجامايكي أسافا باول، والبطل الأولمبي لست مرات وبطل العالم سابقاً، "كيم كولينز"، وبالطبع، صاحب الرقم القياسي الآسيوي العداء القطري "فيمي أوغندي".

وسيشهد سباق 400 متر حواجز للرجال، تنافس العداء عبد الرحمن سامبا الموهبة القطرية الواعدة، ضد بطل أولمبياد ريو، الأمريكي كيرون كليمنت، والكيني بونيفيس موشيرو، بطل أفريقيا الحائز على الميدالية الفضية في ريو.

وقد أذهل العداء الواعد "سامبا"، 21 عامًا، العالم الأسبوع الماضي في جنوب أفريقيا حين سجل زمنًا قياسيًا عالميًا، وزمنًا قياسيًا شخصيًا، بلغ 48.31 ثانية في السباق الثالث له، حتى الآن في هذه المسافة.

كان العداء "كيرون كليمنت"، أنهى 7 سنواتٍ خالية من الإنجازات، حين فاز بميدالية ذهبية بأولمبياد ريو، حيث كان آخر إنجاز عالمي حققه في ذلك الوقت، هو فوزه ببطولة العالم لألعاب القوى 2009 ببرلين.

ويشهد سجل "كليمنت" أيضًا فوزه ببطولة العالم 2007 في أوساكا، وإحرازه الميدالية الفضية بأولمبياد بكين، حيث وُصف بالرجل الذي احتل السباق لجيل كامل، قبل أن تتعثر مسيرته بسبب الإصابة التي تعرض لها.

لكن ذلك لم يثبط من عزيمة "كليمنت" ولم يمنعه من تحقيق المزيد من الإنجازات حيث فاز العام الماضي بالسباق الماسي 2016، وينتظره في الأفق القريب موسم مثير مع بطولة العالم القادمة لندن 2017.

كما أكدت المزيد من الأسماء العالمية المشهورة في عالم ألعاب القوى مشاركتها في جولة الدوحة، التي تعد افتتاح سلسلة الجولات الـ14 للدوري الماسي.

وسيكون كل من بطلي الألعاب الأولمبية ريو 2016 "كريستيان تايلور"، و"كيرون كليمنت" من بين العشرة أبطال العالميين المتنافسين في العاصمة القطرية حيث سيبدعون في سباق الوثب الثلاثي، وسباق 400 متر حواجز، وسباق ال 100 متر للرجال.

وسيشهد سباق الوثب الثلاثي للرجال منافسة مثيرة بلقاء أبطال ميداليات ريو 2016 الثلاثة وهم: "كريستيان تايلور"، "ويل كلاي"، و"بين دونج"، مجدداً في الدوحة.

وحقق الأمريكي تايلور تفوقًا منقطع النظير خلال السنوات القليلة الماضية بسيطرته على سباقات الوثب الثلاثي دون منازع، حيث أصبح العام الماضي أصغر فائز بدورتين أولمبيتين متتاليتين بعد أن فاز باللقب الأولمبي في سباق الوثب الثلاثي في ريو.

كما فاز "تايلور" بطل العالم لعام 2015 بألقاب الدوري الماسي العالمي الخمسة على التوالي في الوثب الثلاثي، لذا فهو لن يفوت هذا العام في جولة الدوحة فرصة الفوز بالسباق ليكون التتويج الثالث له بهذا اللقب.

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+